ماهي مدونة ساعة زمن:

مرحبا بكم في مدونة جديد ساعة زمن :

هذه المدونة تابعة لمنتديات ساعة زمن -(sa3atzaman)-

هدف المدونة :

هو نقل جديد المنتدى الى هذه المدونة"

تابعونا:

مدينة فانكوفر (Vancouver) الكندية.

مرسلة بواسطة ساعة زمن | | في الأربعاء، 3 فبراير 2010 الساعة 11:07 ص





فانكوفر (Vancouver) مدينة كندية تقع جنوبي غرب ولاية كولومبيا البريطانية،
سميت على اسم القبطان جورج فانكوفر, أكبر مدينة في ولاية كولمبيا البريطانية تعداد سكانها 2.180.737 نسمة حسب إحصاء 2006. تشكل جزئا من تجمع حضري ضخما يشمل عدة مدن تسمى ب فانكوفر الكبرى .

جغرافيا:

تقع فانكوفر في جنوب غربي كولومبيا البريطانية على بعد نحو 40كم شمالي الحدود الفاصلة بين كندا والولايات المتحدة كميناء طبيعي يقع على مدخل بورارد، الأمر الذي يجعل للمدينة أهمية خاصة. ويمكن للسفن أن تستخدم الميناء طوال العام لأن مياهه لا تتجمد. وتعتبر فانكوفر مدخل كندا إلى المحيط الهادئ.


موقع فانكوفر في الولاية
تغطي فانكوفر مساحة 115 كم² من الساحل الجنوبي لمدخل بورارد. وللمدينة وضع متميز حيث تقع بالقرب من الجبال الساحلية والمحيط. ساعدت الجبال المحيطة بها والرياح الدافئة الآتية من المحيط في أن يكون لها طقس لطيف معتدل بالرغم من أنها تقع في أقصى الشمال. ومتوسط درجات الحرارة في فانكوفر 2°م في يناير و17°م في يوليو. وتسمى منطقة فانكوفر الحضرية فانكوفر الكبرى، وتحتل 2,786 كم²، وهي ثالثة كبرى المناطق الحضرية في كندا بعد مونتريال وتورونتو بالنسبة لعدد السكان.[1]

تاريخ:

دأ أول استيطان دائم في الموقع الذي هو حاليًا فانكوفر بالقرب من المنجرة (المنشرة) التي بنيت في عام 1865. كان لوجود مصادر الأخشاب الغنية أثره في سرعة الاستقرار بالمدينة. وفي عام 1884 اختارت السكك الحديدية الباسيفيكية الكندية هذا الموقع ليكون الطرف الغربي الأخير لخطوط السكك الحديدية الكندية الأولى عبر القارة.


اقتصاد:

تعتبر فانكوفر أكبر مركز لتجارتي الجملة والتجزئة في غربي كندا. ويعمل حوالي 100,000 عامل في فانكوفر الكبرى في الشركات التجارية. وتوجد بها المكاتب الرئيسية لمعظم الشركات العاملة في كولومبيا البريطانية. وتعتبر السياحة من أكثر الأنشطة المتطورة والمستوعبة للعمالة.[1]
يرتكز اقتصاد المقاطعة علي مواردها الطبيعية ، وبالدرجة الأولي علي غاباتها الشاسعة والتي تغطي قرابة ال 56% من إجمالي مساحة المقاطعة. تغطي منتجات المقاطعة من ورق وأخشاب ما يقارب النصف من احتياجات كندا كلها. يعتبر قطاع السياحة ثاني أكبر مورد لاقتصاد المقاطعة. يزور المقاطعة كل عام قرابة 15 مليون سائح. وتبلغ مساحة المنتزهات بالمقاطعة إجمالا 5 ملايين فدان ، وتبقي سلسلة جبال الروكي أكبر معلم سياحي بالمقاطعة. أما ساحل المقاطعة بشواطئه، وطرق رياضة المشي علي الأقدام، ومستعمرات الفنانين، والحيوانات البرية، ومشاهدة الحيتان، يعتبر أيضا من أبرز المعالم السياحية.
في عام 1995 حصلت مدينة فانكوفر علي الميدالية الفضية للمرتبة الثانية من بين 118 دولة علي أساس الحياة المعيشية والبيئة، جاء ذلك في إصدار لمنظمة Corporate Resources Group السويسرية في جنيف. [2] و كذالك من المدن الأكثر غلاءاً. سوف تقيم فيها ألعاب أولمبية عام 2010.



صور منوعة :




























لمعرفة المزيد:
يمكنك الاطلاع على قوقل maps :
اضغط هنا

او موقع vec/arabic
اضغط هنا

{...تم تجميع الصور والمعلومات من قبلي .. أتمنى أن تنال اعجابكم ||~

التعليقات :

هنالك 0 التعليقات على مدينة فانكوفر (Vancouver) الكندية.

من مواضيع المدونة:

جديد منتديات ساعة زمن